كلما كان جوجل يفهم موضوع موقعك بسهولة أكبر، كان ترتيبه أفضل. يجب أن يكون الموقع واضحًا للرجوع إليه مثل الكتاب : أي أن تكون محتوياته منظمة وفقًا لخيط منطقي، مقسمة إلى فصول وفصول فرعية وفقرات.
على الموقع، يتوافق هذا مع الصفحات الرئيسية والصفحات الثانوية والمقالات (إذا كان لديك منطقة أخبار - لكنها دائمًا صفحات ويب)، ويتم تنظيمها بدورها في فئات ويتم تجميعها بشكل عرضي - إذا لزم الأمر - في علامات إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يوفرها .
الموقع سهل الاستخدام هو ذلك الموقع الذي يحتوي على بنية محتوى بسيطة ومنظم هرميًا، مع تخ قاعدة بيانات خاصة طيط " أفقي " قدر الإمكان. لكي تكون واضحا، انظر إلى الصورة.
شجرة بنية موقع الويب SEO
من السهل العثور على المحتوى وهو منطقي بالنسبة للمستخدم، وعادة ما يكون ذلك أيضًا لعناكب Google الذين يتعين عليهم فحص موقعك دون الضياع في تعقيداته، أو نسيان أو إهمال صفحات الويب المهمة. يتيح الفحص السريع لـ Google التعرف على جميع صفحاته والعلاقات بين الصفحات وموضوعات الصفحات وبالتالي الموقع.
شجرة الموقع الوهمي الموضحة أعلاه هي مثال: يجب أن تعرف المستخدم المستهدف جيدًا وأن تكون واضحًا بشأن ما تريد توصيله إليه، وما هو المهم أن تخبره به أولاً، وما هو ملحق أو ثانوي. لذا فإن ما تضعه في القائمة أولاً يعد مهمًا أيضًا.
الروابط الداخلية
يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالموضوع المعماري، وهناك مسألة الروابط الداخلية . تتبع برامج Google الآلية - وكذلك المستخدمون - الروابط الداخلية الموجودة على موقعك لاستكشاف صفحات جديدة . عند الارتباط بصفحة أخرى على موقعك، يجب عليك القيام بذلك وأنت تعلم جيدًا أنك تقترح مسارًا يجب اتباعه لبرامج الروبوت والمستخدمين في Google.
ولكن كيف يمكن تنظيم الروابط الداخلية؟ الجواب الصحيح دائماً هو "بالبساطة والعقلانية"، فمثلاً:
من خلال تنظيم التنقل السهل والواضح : من كل صفحة، يجب أن يكون من الواضح كيفية العودة إلى الصفحة أو الفئة المتفوقة هرميًا؛ في عنصر أخبار المدونة، يجب أن تكون الفئات الأخرى للمدونة والمقالات ذات الصلة وأي علامات والمشاركات الأخرى التي تستنفد الموضوع أو التي تتناول موضوعات قريبة ذات صلة مرئية؛ في صفحة منتج التجارة الإلكترونية، يجب عليك الارتباط بالمنتجات الأخرى ذات الصلة (البيع المتبادل)، وأي صفحات تتعلق بمعلومات الشحن أو الإرجاع؛ وهكذا.
من خلال إعداد قائمة تنقل رئيسية بسيطة ، حتى (وقبل كل شيء) من الهاتف المحمول: يجب اختبارها وإعادة اختبارها للعثور على أي مشاكل أو تحسينات.
من خلال إدراج "مساعدات" التنقل مثل مسارات التنقل ، أي اتصال بسيط للغاية يشرح للمستخدم مكان تواجده ضمن التنقل في الموقع، كما يعطي إمكانية التحرك للأمام أو للخلف في التسلسل الهرمي للصفحة. [ نعم، لا يزال يتعين علينا في الموقع إضافتها، لكننا نعمل على ذلك! ]
التنقل التفصيلي تجربة مستخدم فعالة لتحسين محركات البحث
من خلال الارتباط بشكل أساسي وفي أفضل المواضع الأكثر مشاهدة أو في الصفحات ذات أكبر عدد من الزيارات - الصفحات الرئيسية، الأكثر أهمية لأهدافك . على سبيل المثال، يجب الوصول إلى الصفحات المركزية لأغراضك بطريقة مرئية للغاية من الصفحة الرئيسية أيضًا.
إذا كان موضوع الروابط يثير اهتمامك (وإذا كنا نتحدث عن تحسين محركات البحث فمن المؤكد أنك مهتم بذلك!)، قم أيضًا بإلقاء نظرة على هذه المقالة حول إنشاء الروابط . _________________ قاعدة بيانات خاصة
Nie możesz pisać nowych tematów Nie możesz odpowiadać w tematach Nie możesz zmieniać swoich postów Nie możesz usuwać swoich postów Nie możesz głosować w ankietach